السودان: اجتماع اقتصادي لحمدوك مع ولاة الولايات بحضور وزير المالية

راس رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك اليوم بامانة مجلس الوزراء اليوم اجتماع القطاع الاقتصادي بحضور السادة ولاة الولايات والسفير عمر بشير مانيس وزير شئون مجلس الوزراء .

وقال وزير الماليه والتخطيط الاقتصادي الدكتور ابراهيم البدوي في تصريحات صحفية ان الاجتماع ناقش الهيكل الراتبي الجديد وتوفيق بعض الاوضاع في الولايات باعتبار ان الهيكل الجديد يؤسس عقد اجتماعي جديد بين السلطة التنفيذية وفئة هامة من المجتمع السوداني .

وأشار البدوي الي ان الهيكل يعتبر إعادة بناء للطبقة الوسطى في السودان للانتقال الاقتصادي والسياسي لاستقرار المجتمعات لتامين بناء السلام العادل المستقر.

ولفت الوزير الانتباه الى ان الاجتماع ناقش موضوع هيئة مياه الشرب باعتبارها هيئة هامه مشيرا الي استمرار اعانة وزارة المالية للهيئة وتم الاتفاق علي استمرار الاعانة الى حد يسمح للولايات المختلفة باعادة هيكلة هذه الهيئة .

وتطرق الاجتماع الى الاستعدادات للموسم الصيفى 2020-2021 بجانب حصاد القمح، وتم الاتفاق على مواصلة الاجتماعات بصورة دورية بين المركز والولايات، مؤكدا ان القطاع الاقتصادي على اتم الاستعداد على تنظيم هذه اللقاءات.

وكشف عن رؤية للتنسيق المشترك بين الولايات المتاخمة لبعضها البعض على المستوي الجغرافى وذلك لمعالجة جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك بين هذه الولايات مشيرا الى اعطاء اولوية فى الستة اشهر المقبلة للمشاريع الخدمية (الطرق والمنشأت) التى كانت متوقفه بالاضافة الى التركيز على المشاريع المرتبطة بالمياه والصحة والانتاج الزراعي .

وبشر وزير المالية المعاشيين بمعالجات هامه فى المرحلة القادمة تحت اشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ودعم وزارة المالية.

من جانبه اشاد اللواء عبد المحمود حسين والى نهر النيل وممثل ولاة الولايات بالجهود المقدرة من وزارة المالية لتنفيذ الهيكل الراتبي الجديد الذي وجد قبولا واسعا من الشعب السوداني .

واشار الوالى الى ان الاجتماع افرد مساحة واسعة لهيئة مياه الشرب لاهميتها مع الوضع فى الاعتبار ان هنالك ترهل فى عدد من الهيئات ومحدوديه عائداتها المادية .

واشاد بالانتاجية الكبيرة لمحصول القمح هذا العام، مشيرا للجهود المقدرة لوزارة المالية بتوفيرها للمعينات الزراعية التى كان لها دور كبير في هذا الانتاج ،مشيرا الى مناقشة الاجتماع للاستعدادات للموسم الصيفى للزراعة والتحضير المبكر له .

وقال ان جميع ولاة الولايات ناقشوا باستفاضة هموم وقضايا ولاياتهم ممثلة فى المياه والصحة والكهرباء والتعليم والطرق مشيدا بالتعاون المثمر مع الوزراء فى القطاع الاقتصادي.

المصدر من هنا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
%d مدونون معجبون بهذه: