(3) قتلى و(79) جريحاً حصيلة الأحداث القبلية بين النوبة والبني عامر في كسلا

أكد والي ولاية كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد ان الاحداث القبلية التي اندلعت بين النوبة والبني عامر يوم الخميس الماضي بكسلا خلفت 3 قتلى من البني عامر و79 جريحا من الجانبين قاطعا بان السلطات اوقفت 59 متهما يتم التحقيق معهم بتهمة الضلوع في الاحداث.

وقال والي كسلا في بيان توضيحي اليوم “الاحد” ان الأحداث التي وقعت يوم الخميس بين قبيلتي النوبة والبني عامر بمدينة كسلا والتى أدت الي وقوع ضحايا وخسائر في ممتلكات المواطنين.

وأكد همد أن الأحداث قد تم إحتوائها في وقتها بتدخل قوات المنظومة الأمنية بالولاية، غير ان هذه الاحداث سرعان ماتجددت صبيحة الجمعة وأسفرت عن وقوع جرحي وعمليات حرق للمنازل مشيرا الى ان يوم السبت شهد وفاة ثلاثة من أبناء قبيلة البني عامر الي رحمة مولاهم من المصابين في احداث الجمعة مؤكدا ان عدد الجرحي والمصابين وبلغ عددهم (79) جريحا وان حالتهم جميعاً مستقرة.

واكد همد ان القوات النظامية تدخلت وقامت بالفصل بين الاطراف وتم القبض علي(59) متهما من الطرفين وتم تدوين بلاغات جنائية في مواجهتهم مشيرا الى ان لجنة أمن الولاية وضعت أجهزتها النظامية في حالة إستنفار تحسبا لاي تطورات وناشدت الادارات الاهلية وحكماء القبيلتين للتدخل لنبذ العنف والجهوية وضبط النفس وتحكيم صوت العقل قاطعا بان كافة الاجهزة المختصة ستعمل على انفاذ القانون لبسط هيبة الدولة.

مصدر الخبر صحيفة  المجهر

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
%d مدونون معجبون بهذه: