بدء نقل القوات الموحدة إلى مراكز التدريب في جنوب السودان


أعلن مسؤول عسكري بالمعارضة عن بدء اللجنة العسكرية المشتركة لوقف إطلاق النار في إرسال القوات المسجلة إلى مراكز التدريب المخصصة.

 وقال لام فول قبريال، نائب المتحدث العسكري باسم الجيش الشعبي في المعارضة، يوم الإثنين، إن اللجنة العسكرية المشتركة قد أرسلت أعضائها إلى مواقع تجميع القوات والثكنات العسكرية بهدف إرسال القوات الموحدة اللازمة إلى مراكز التدريب.

وأضاف”لقد ذهب أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة إلى مواقع التجميع لإرسال القوات إلى مراكز التدريب لكي تبدأ عملية التدريب”.

وأشار نائب المتحدث العسكري إلى أنه تم الانتهاء من عملية تسجيل القوات في مواقع التجميع المختلفة ، قائلاً إن عملية نقل القوات إلى مراكز التدريب ستستمر لمدة أسبوع.

وجاءت الخطوة بعد أسبوع من إعلان آلية مراقبة وقف إطلاق النار(سي تي سام في أم) أن 2200 من مدربي القوات مستعدون لبدء التدريب، مضيفة أنه تم تقييم 19 مركز تدريب عسكري.

في وقت سابق من هذا الشهر ، خصصت الحكومة 16.5 مليون دولار للآليات الأمنية لتسريع تكوين جيش موحد، وهو نص أساسي في اتفاق السلام المنشط.

و مدد قادة الحكومة والمعارضة الموعد النهائي لتشكيل الحكومة الانتقالية مرتين ، كان آخرها في 7 نوفمبر 2019 ، وفشلوا مرتين في إحراز أي تقدم أو تنفيذ إتفاق السلام بشكل مناسب.

و في 12 نوفمبر ، تم منح الرئيس سلفا كير وزعيم المعارضة رياك مشار 100 يوم لحل القضايا العالقة، مثل تكوين جيش قومي وتحديد عدد الولايات قبل تشكيل الحكومة الانتقالية في فبراير 2020.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر موقع راديو تمازج



Source by ]

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: